منتديات شيعة اهل البيت

منتديات شيعة اهل البيت

********
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 لا تخسرى نفسك لتكسبى أصدقاء جدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محبة اهل البيت
جديد
avatar

الدولة : السعودية
الجنس : انثى الثور عدد المساهمات : 30
نقاط : 57
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 13/05/1990
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
العمر : 27
العمل/الترفيه : ربة منزل
المزاج : جيد

مُساهمةموضوع: لا تخسرى نفسك لتكسبى أصدقاء جدد    الإثنين نوفمبر 28, 2011 7:52 am


في حين يميل بعض المراهقين للوحدة والتقوقع على أنفسهم، يعشق البعض الآخر التواجد وسط الكثير من الناس واكتساب المزيد والمزيد من الأصدقاء الجدد كل يوم.
لكن للأسف قد يلجأ بعض هؤلاء الاجتماعيين أحيانا لادعاء صفات ليست فيهم أو تقليد أشخاص آخرين أكثر جاذبية والتخلي تدريجيا عن شخصيتهم الحقيقية وسماتهم المميزة في سبيل إرضاء الآخرين ولفت انتباههم وكسب صداقتهم.

الكثيرمن المراهقين يعتقدون أن كون الإنسان محبوبا ويحظى بشعبية كبيرة وسط أقرانه أمر لا غنى عنه. فهم يرون أن شعورهم بحب الآخرين وتقبلهم لهم يساعدهم على نسيان معظم مشاكلهم الاجتماعية أو الأسرية ويكفل لهم السعادة. وهنا يكمن الخطأ.

فهذه الرغبة المحمومة في التواجد وسط أكبر مجموعة من الرفاق قد تدفع البعض لمجاراة الآخرين واختيار ملابس قريبة من طرازهم المفضل أو الذهاب لنفس الأماكن التي يحبون ارتيادها وممارسة الأنشطة التي يقبلون على مزاولتها - حتى وإن كانت تتناقض مع المعتقدات الشخصية للفرد -، بل وحتى الإقبال على شراء نفس الأجهزة الإلكترونية التي يمتلكونها. قد تندفعين في هذا الطريق دون أن تشعري أنك تفقدين شخصيتك وذاتك رويدا رويدا.

لا ترضي بوحدتك وتنعزلي عن العالم تماما، ولكن لا تجعلي شغلك الشاغل هو التعرف على أشخاص جدد كل يوم وتكوين أكبر عدد ممكن من الصداقات حتى لو كان الثمن أن تخسري نفسك وشخصيتك.
إذا نظرت للأمر بموضوعية، ستجدين أن هذا العدد الكبير من الأصدقاء ليس أمرا إيجابيا، ولا تعتقدي أن فقدانك لشخصيتك المميزة وأسلوب حياتك المتزن هو ثمن بسيط تدفعينه في سبيل التقرب من مجموعة من الناس والإحساس بأنك محبوبة ومرغوبة اجتماعيا.

تخطئين كثيرا لو ظننت كل هؤلاء أصدقاء حقيقيين. يكفي أن تمرضي في أحد الأيام أو تمري بظروف صعبة نفسية أو أسرية لتعرفي الحقيقة المرة! سيختفي معظم هؤلاء الذين كانوا يشاركونك المرح والنزهات والتصرفات المتهورة وغير المسئولة والتي كنت تجارينهم فيها حتى لا تخسري صداقتهم، ولن يبقى بجوارك عندئذ سوى عدد قليل جدا ممن يمكنك الاعتماد عليهم بحق، وممن يحبونك لذاتك ولا يطالبونك أبدا بأن تكوني شخصا آخر لتنالي إعجابهم وصداقتهم.

كوني نفسك أولا وأخيرا، ولا تتنازلي أبدا عن تفرد شخصيتك أو تفعلي ما يناقض معتقداتك أو عادات مجتمعك لمجرد تكوين شبكة من العلاقات الاجتماعية الواهية.
انظري حولك وانتقي فقط الأشخاص الجديرين بصداقتك من جيرانك أو زملاء دراستك حتى إن لم يزيدوا على فردين أو ثلاثة، وابدئي في إلقاء التحية عليهم بابتسامة ودية وتعريفهم بنفسك، والتعرف على مجالات الاهتمام المشترك بينكم، ثم احرصي على الانخراط في أنشطة تجمعك بهم سواء في المدرسة أو الجامعة أو النادي، وبشكل يمحنك فرصة أكبر للتعرف عليهم بشكل أعمق والارتباط بهم وتكوين صداقات حقيقية معهم تعيش طويلا وتكون قائمة على أساس ثابت ومتين.

فقلة من الناس يكونون أصدقاء حقيقيين لك يقدرونك كما أنت ويتواجدون معك في السراء والضراء هم أفضل كثيرا من كثرة تفقدك ذاتك وتتخلى عنك بمنتهى السهولة وقت الحاجة.
تميزي بأخلاقك الحميدة والتزامك بدينك وتقاليد مجتمعك... تفوقي في دراستك ... تألقي في إتقانك لإحدى الرياضات أو المهارات الفنية... كوني متعاونة مع الآخرين ومحبة لكل من حولك، وستجدين الكثيرين ممن يتهافتون على اكتساب صداقتك إعجابا منهم بشخصيتك الإيجابية وتفردك المحبب. وهنا يبدأ دورك في التأني واختيار الأصدقاء الحقيقيين فقط من بين هؤلاء بعد اختبارهم في مواقف مختلفة.

والآن بعد أن قرأت هذا المقال، تأملي حالك واسألي نفسك: هل أحسست يوما أنك تقدمين العديد من التنازلات على مستوى شخصيتك وأفكارك وتفضيلاتك الشخصية في سبيل كسب ود مجموعة من الناس؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فننصحك بأن تبدئي جديا وفورا في إعادة تقييم موقفك ومراجعة تصرفاتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لا تخسرى نفسك لتكسبى أصدقاء جدد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شيعة اهل البيت :: ¤©§][§©¤][ منتديات الاسرة والمجتمع ][¤©§][§©¤ :: منتدى المرأه-
انتقل الى: